منتدى القرارة
أخي الزائر العزيز لكي تستطيع الإستفادة من كل مزايا المنتدى
يرجى التسجيل


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حملة لقيام صلاة الفجر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aya
قرايري مساهم
قرايري مساهم


انثى
عدد الرسائل : 32
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/05/2009


بطاقة الشخصية
ألعاب: 0

مُساهمةموضوع: حملة لقيام صلاة الفجر   الأحد 7 يونيو - 11:22

*¨`*:•حملة صلاة الفجر •:*¨`*:•. فهل تشاارك ولك الأجر ,,أم تتخلف وعليك وزر ؟؟؟؟

السلام عليكم


"يومَ ترى الناس سُكارى و ما هم بسُكارى و لكِنَّ عذاب الله شديد "
صدق الله العظيم



تعددت المواضيع عن احياء صلاة الفجر وأهمية هذه الصلاة
فرسالتي من هذا المووضوع أوجهها

لكل مسلم من أي جنس


لكل من يترجم ويعرف لغات متفرقة


لكل من يقرأ هذا الموضوع


لكل غيور على أعراض أخواته في كل مكان


لكل أعضاء منتديات القرارة


لكل من يشهد ألا إله إلا الله وأن محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله


أوصل هذا التنبيه لكل المسلمين في كل أنحاء العالم بكل لغات العالم لتكون سنتنا الهجرية هذه سنة العزة والكرامة،


أوصلها إلى 1.600.000.000 مسلم

تقول غولدا مائير رئيسة وزراء اليهود (1969-1974م



نحن لا نخاف من المسلمين إلا عندما يصلون الفجر في المسجد كما يصلون الجمعة




وتقول إحدى طوائف اليهود المتعصبة : نحن نعلم أن نهايتنا على يد المسلمين وسوف يتكلم الحجر والشجر ويخبر المسلمين عن مكان وجودنا، ولكن ليسوا هؤلاء المسلمين في هذا الزمان، لانهم منشغلون عن صلاتهم باللهو واللعب




إنهم يعلمون قوة ديننا وعزة ديننا ويعلمون أنه لا قوة ولا عزة لنا إلا برجوعنا إليه وأول هذه الخطوات وأقواها هي صلاة الفجر في جماعة كما نصلي الجمعة، وإنني من هذا المنبر أعلنا صرخة مدوية في كل أنحاء العالم ولكل من شهد:



أن لا إله إلا الله وأن محمدً رسول الله صلى الله عليه وسلم


حملة الشهر الواحد (الشهر الهجري القادم لهذا العام ) لإيقاظ كل المسلمين فجرا لتستيقظ الأمة بعدها


وما بالكم بـ: مليار وستمائة مليون مسلم يدخلون في ذمة الله وفي كنفه وحفظه ورعايته


فوالله وبالله وتالله لن تذل ولن تقهر ولن تغلب ولن تسلب أمة كانت بحفظ خالقها فادخلوا بحفظ خالقكم عن طريق صلاة الفجر


نداء الى كل مسلم


["]أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا)

سورة الإسراء (78)



الفكــــــــــــــــرة


إحياء فرض الفجر في الأمة الإسلامية



من هم المشاركين؟؟


يشارك فيه كل أفراد الأمة الإسلامية كبيرها وصغيرها , رجالاً ونساء




كيف أبدأ؟؟؟؟


يقوم كل واحد فينا بتبني (من اثنين إلي خمسة أفراد فقط ) يتولى إيقاظهم علي صلاة الفجر علي شرط أن يقوم هؤلاء الأفراد بإيقاظ من اثنين إلي خمسة أفراد وهكذا ,


واعتماداً علي المبدأ التسويقي فلو قمت بإيقاظ شخصين فقط فبعد أسبوعين فقط من دخولك هذا المشروع سوف تكون السبب في أيقاظ


اثنين وثلاثين ألف وسبعمائة وثمانية وستين مصلي للفجر ..


مشروع صغير لا يكلفك أكثر من مكالمتين هاتفيتين(( أو رنتين فقط ))


على الفجر والثواب كبير جداً فقط لا تحقرن من المعروف شيئاً


ملحوظة :


الأمانة الأولي تقع علي عاتق مصلي الفجر في كل مكان أن ينهضوا بالأمة ويعينوا الآخرين علي صلاة الفجر .


إذا لم تكن من مصلي الفجر فاتصل بمن تعرف أنه يداوم على هذه الصلاة حتى تشجعه علي هذا العمل واسأله أن يوقظك يومياً


وتذكر جيداً : إذا كانت سنة الفجر خيراً من الدنيا وما فيها فبالله عليكم ما بالكم بصلاة الصبح ...؟؟؟؟!!!!!!



كن من رجال الفجر و أهل صلاة الفجر أولئك الذين ما إن سمعوا النداء يدوي الله اكبر.الصلاة خير من النوم ..هبوا و فزعوا وإن طاب المنام، وتركوا الفرش و إن كانت وثيرة، ملبين النداء، فخرج الواحد منهم إلى بيت من بيوت الله تعالى، وهو يقول \اللهم اجعل في قلبي نوراً و في لساني نوراً و اجعل في سمعي نوراً و اجعل في بصري نوراً و اجعل من خلفي نوراً و من أمامي نوراً واجعل من فوقي نوراً ينفك النور عنه طرفة عين ....


************ ********* ********* ******


كنوز صلاة الفجر



1/ صلاة الفجر تعدل قيام ليلة كاملة


يقظة من نوم + إجابة للأذان + صلاة مع أهل الإيمان = ثواب قيام ليلة


قال صلى الله عليه و سلم \من صلى العشاء في جماعة فكانما قام نصف الليل ومن صلى الفجر في جماعة فكانما قام الليل كله \أخرجه مسلم


*********************************************



2\الحفظ في ذمة الله لمن صلى الفجر
فعن ابي ذر رضي الله عنه قال.قال رسول الله صلى الله عليه و سلم \من صلى الفجر في جماعة فهو في ذمة الله\رواه مسلم


******************************************


3\ صلاة الفجر جماعة نور يوم القيامة
قال صلى الله عليه و سلم \بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة\


**********************************************

4\ دخول الجنة لمن يصلي الفجر في جماعة
قال صلى الله عليه و سلم \من صلى البردين دخل الجنة\ والبردين هما الفجر و العصر
وقال صلى الله عليه و سلم \لن يلج النار احد صلى قبل طلوع الشمس و قبل غروبها\


*****************************************


5\ يمنع الرزق و بركته
قال ابن القيم \ونومة الصبح تمنع الرزق لانه وقت تقسم فيه الأرزاق


*******************************************

6\قال صلى الله عليه و سلم
\ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها\



هذه السنة فما بالك بالفريضة ..!


*******************************************

7\ تقرير مشرّف يرفع لرب السماء عنك
قل صلى الله عليه وسلم \ يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل و ملائكة بالنهار و يجتمعون في صلاتي الفجر والعصر ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم الله و هو أعلم، كيف وجدتم عبادي فيقولون تركناهم وهم يصلون و أتيناهم و هم يصلون\ فيا عبد الله يا من تحافظ على صلاة الفجر سيرفع اسمك الى الملك جل و علا . ألا يكفيك فخرا و شرفا



*************************************

8\ الرزق والبركة لمن صلى الفجر جماعة
قال صلى الله عليه وسلم \اللهم بارك لأمتي في بكورها





وأوصيكم بإحياء سنة المكوث في المسجد حتى تشرق الشمس ثم صلاة ركعتين فأجرهما كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة ، كما قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oudimed
عضو مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 511
العمر : 87
تاريخ التسجيل : 06/09/2007


بطاقة الشخصية
ألعاب: 0

مُساهمةموضوع: رد: حملة لقيام صلاة الفجر   الأحد 7 يونيو - 14:44

[center]شكرالك على الموضوع القيم ولكن لي ملاحظة الصورة التي تجعلينها كانها صورة شخصية واش راها الدير.تقدمين لنا النصائح وانت لم تطبقينها .كما يقول المثل تعرفوا أوقات الصلاة وماتروحوش للجامع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aya
قرايري مساهم
قرايري مساهم


انثى
عدد الرسائل : 32
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/05/2009


بطاقة الشخصية
ألعاب: 0

مُساهمةموضوع: رد: حملة لقيام صلاة الفجر   الأحد 7 يونيو - 19:21

االسلام عليكم ملاحظتك علي العين و الراس انشاءالله ساغيرها Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oudimed
عضو مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 511
العمر : 87
تاريخ التسجيل : 06/09/2007


بطاقة الشخصية
ألعاب: 0

مُساهمةموضوع: رد: حملة لقيام صلاة الفجر   الإثنين 8 يونيو - 23:17

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة لقيام صلاة الفجر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القرارة :: دين :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى:  
إحـصـائـيـات الـمـنـتـدى