منتدى القرارة
أخي الزائر العزيز لكي تستطيع الإستفادة من كل مزايا المنتدى
يرجى التسجيل


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خواطر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة الرسول
القلم الامع
القلم الامع
avatar

انثى
عدد الرسائل : 80
العمر : 78
تاريخ التسجيل : 26/12/2009


بطاقة الشخصية
ألعاب: 0

مُساهمةموضوع: خواطر   السبت 21 أغسطس - 11:40


قابيل وهابيل

عجبي من قابيل....
كيف طوعت له نفسه قتل أخيه، وكيف اجترأ على القيام بفعلته!!
المصيبة أنه من يوم قام بهذه الفعلة الشنيعة، والذين جاؤوا من بعده من أبنائه يفعلون فعلته ويحتذون حذوه، ولربما يفعلون ذلك حتى وإن لم تكن امرأة جميلة حسناء من تتخفى من وراء هذا القتل أو تكون سببه كما تروي القصة الأولى وإن كانت لا تزال واحدا من أهم تلك الأسباب .

على أي حال تطور بنا الأمر حتى صرنا من بعده نقتل من أجل المال ومن أجل المتاع ومن أجل أقل من ذلك وما هو دونه أو أتفه منه، وصرنا نقتل لمصالح مادية سخيفة مهما كانت المهم أن نقتل !!

الأغرب من ذلك كله أن نصير في مجال القتل تحديدا أسوأ من قابيل أضعافا كثيرة،بل نفوقه أسبابا وتخطيطا وتنفيذا، فقد صرنا – وقد كثر البشر على وجه الأرض - نقتل هكذا ... لمجرد القتل وللرغبة في القتل، وصرنا كذلك نتآمر ونتعاون على القتل حتى مع من يفترض أنه عدونا، وفوق ذلك صرنا نستمرئ القتل ونزينه ونستحليه ونتفنن به .

ياقابيل يا ابن آدم ذكرك لا يزال خالدا ، فالمثل الشعبي يقول:
من خلّف ما مات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABIZEID
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 593
العمر : 78
الموقع : www.guerrara.yourme.net
تاريخ التسجيل : 05/09/2007


بطاقة الشخصية
ألعاب: 0

مُساهمةموضوع: رد: خواطر   الأحد 22 أغسطس - 10:00

رائع جدا مشكوووووووووورة

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

----------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://guerrara.yourme.net
 
خواطر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القرارة :: الشعر و الخواطر-
انتقل الى:  
إحـصـائـيـات الـمـنـتـدى